جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تطلق دورتها الـ19

أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية دورتھا الــ 19 اليوم الاثنين والتي تمنح لأفضل المشاريع التقنية المتميزة بالابداع والابتكار ويتنافس عليھا الأفراد والمؤسسات في الكويت وسائر الدول العربية الأخرى.


وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة المھندس بسام الشمري في تصريح صحفي إن الترشح للتنافس على جائزة المعلوماتية يبدأ من اليوم حتى آخر شھر يوليو المقبل.


وأوضح الشمري أن آلية المشاركة تعتمد على ترشيح مختلف المشاريع التقنية المتميزة من جھات ومؤسسات حكومية ومدنية وخاصة وتعليمية وبحثية سواء كانت برمجيات أو أنظمة أو مواقع إلكترونية أو تطبيقات ذكية إضافة إلى الأدوات والمعدات مثل أنظمة الشبكات والذكاء الاصطناعي وغير ذلك.


وأضاف أنھ يشترط في المشاريع المرشحة أن تكون ملتزمة بالآداب العامة والابتعاد عما يثير الفتن وتوفير متطلبات تقييم المشروع والمحافظة على توفير حقوق الملكية الفكرية وعدم ترشيح المشاريع الفائزة بھذه الجائزة سابقا.


وذكر أن الادارة خاطبت ما يزيد عن مئتي جھة حكومية ومدنية وخاصة وتعليمية وبحثية في الكويت وسائر الأقطار العربية الأخرى لترشيح أفضل المشاريع التقنية التي تتوفر فيھا الشروط السابقة مع التميز والإبداع وذلك على الرابط الإلكتروني الخاص بكل منھا.


وأفاد بأن عمليات التحكيم تنھض بھا نخبة من كبار المسؤولين والخبراء في الحكومات الإلكترونية الذكية والأكاديمية والمنظمات في لدول العربية والھيئات الدولية وفق معايير علمية موضوعية تتعلق بالتصميم والمحتوى والتفاعل مع مراعاة المقاييس المعمول بھا عالميا من حيث الجودة والشمولية والتنوع.


وأشار إلى أن الفائزين بجائزة المعلوماتية سينالون تكريما مميزا في الحفل السنوي. وبين أن قيمة الجائزة 200ألف دولار أمريكي بواقع 20 ألف دولار لكل فائز إضافة إلى درع خاص وشھادة تقدير من رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح.


يذكر أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلومايتة جھة مستقلة غير ربحية وجائزة سنوية انطلقت في 2001 ذات منھج عمل تنموي في مجال المعلوماتية والثقافة الرقمية وتعتمد على العمل التطوعي والجماعي من الأفراد والمؤسسات الحكومية وھيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0