الهلال الأحمر ينظم ورشة "الروابط العائلية في حالات الطوارئ والكوارث"

نظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان (الروابط العائلية في حالات الطوارئ والكوارث) بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والادارة العامة للدفاع المدني.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الورشة تهدف إلى معرفة خدمات الروابط العائلية ومعايير وكيفية البحث عن المفقودين في حالات الكوارث.

وأضاف المعراج أن الجمعية تسعى عبر هذه الورشة التي تعد الأولى من نوعها بمشاركة الدفاع المدني ومتطوعين من ادارة الشباب والمتطوعين ومختصين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتحسين القدرات والأداء وكذلك لتعزيز التعاون مع الجمعيات الوطنية في تقديم خدمات إعادة الروابط العائلية.

وأكد أن الورشة بحثت التحديات التي تواجه جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر على مستوى العالم في مجال الروابط العائلية وطرح الحلول المقترحة من أجل لم الشمل ومساعدة المفقودين في الوصول إلى عوائلهم بأسرع وأفضل الطرق الممكنة.

وأوضح أنه تم استعراض ما قامت به الجمعية من انجازات خلال العام الماضي وما تم انجازه إضافة إلى جهودها في توصيل الرسالة الإنسانية عامة وللروابط العائلية خاصة.

وذكر أن إعادة الروابط العائلية تمثل أبرز المهام التي تقوم بها الجمعية حيث تسعى إلى البحث عن الأشخاص المفقودين وتقصي أحوال الأشخاص المطلوب البحث عنهم في الداخل أو الخارج وتوصيل رسائل الصليب الأحمر والهلال الأحمر الواردة من أشخاص بدول أخرى إلى أقاربهم في الكويت ولم شمل الأسر.

أضف تعليقك

تعليقات  0