كاظمة تنشر تفاصيل طلب النواب لطرح الثقة في وزير المالية

قدم 10 نواب طلبا لطرح الثقة في وزير المالية د. نايف الحجرف، وذلك عقب انتهاء الاستجواب الموجه له من النائب محمد هايف والمكون من محورين. وأعلن رئيس مجلس الأمة بعد انتهاء الاستجواب تسلمه طلبا لطرح الثقة في وزير المالية نايف الحجرف موقعا من النواب رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري وثامر السويط وخالد العتيبي والدكتور بدر الملا والدكتور عادل الدمخي وعبدالوھاب البابطين وفراج العربيد وماجد المطيري ومحمد المطير.

وأوضح أنه "وفقا للمادة (102) من الدستور الكويتي والمادة (144 ) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في ھذا الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه وعليه فإن التصويت على طلب طرح الثقة وفض دور الانعقاد سيكونان في جلسة يوم الأربعاء الموافق الثالث من يوليو المقبل".

وكان مجلس الأمة قد ناقش في جلسته العادية اليوم الاستجواب المقدم من النائب محمد هايف إلى وزير المالية د.نايف الحجرف من محورين يتعلقان بحنث وزير المالية باليمين والكذب على الأمة ونوابها، وعدم جواز اقتضاء فوائد على استبدال الراتب تحت أي مسمى بوصفها عائدًا استثماريًّا.

وبعد مرافعة النائب المستجوب والوزير المعني وتعقيبهما، تحدث النائبان رياض العدساني ومحمد المطير مؤيدين للاستجواب، فيما تحدث النائبان سعدون حماد وصلاح خورشيد معارضين للاستجواب، وانتهت المناقشة إلى تقديم طلب بطرح الثقة في وزير المالية

أضف تعليقك

تعليقات  0