حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الحادي عشر من يوليو

1985 - مجموعة من الإرھابيين تزرع عبوات ناسفة في كل من المقھى الشعبي في منطقة شرق والمقھى الشعبي في السالمية. استشھد في مقھى شرق خمسة أشخاص وأصيب 61 آخرون أما في السالمية فقد سقط ثلاثة شھداء وأصيب 27 شخصا.

أعلنت منظمة الألوية الثورية العربية مسؤوليتھا عن الانفجارين.


1991 - حريق في مستودع ذخيرة للقوات الأمريكية في منطقة الدوحة نجم الحريق عن اشتعال النيران في إحدى السيارات المحملة بذخائر قذائف مدفعية. الامر الذي أدى إلى انفجارات عدة في المستودع وإصابة 54 شخصا بجروح معظمھم من الأمريكيين.


1994 - الھيئة العامة للشباب والرياضة تسمح بعودة اللاعب الأجنبي إلى ميادين كرة القدم في الكويت.

ليحق لكل ناد طبقا لقرار الھيئة الذي صدر بعد غياب نحو 15 عاما إشراك لاعبين اثنين فقط من خارج الكويت للعب في صفوف فرقھا. خصصت الھيئة مبلغ 20 ألف دينار لتكاليف التعاقد.


2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا في شأن إدعاءات ملكية العقارات المملوكة للدولة.

يقضي القانون بعدم قبول الدعاوى التي تقام بناء على أحكام القانون رقم 18 لسنة 1969 والقانون رقم 5 لسنة 1975 المعدل بالقانون رقم 8 لسنة 1980 الا اذا رفعت وسجلت خلال سنة من تاريخ العمل بھذا القانون.


2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بإنشاء الجامعات الخاصة. يجيز القانون اصدار مرسوم بناء على عرض وزير التعليم العالي للترخيص بإنشاء جامعات خاصة أو كليات ومعاھد عليا خاصة أو فرع لجامعات أجنبية تكون أغلبية الأموال المشاركة في رأسمالھا مملوكة للكويتيين وعلى أن تسھم في تحقيق أھداف التعليم العالي والتعليم التطبيقي.


2002 - اللاعب خالد المضف يحرز المركز الأول في بطولة العالم الكبرى لرماية التراب التي أقيمت في فنلندا وحقق بذلك مقعدا تأھيليا للكويت في اولمبياد اثينا 2004.


2018 - الھيئة العامة للبيئة الكويتية تفوزبجائزة الإنجاز المتميز العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية لعام 2018 عن مشروع نظام معلومات الرقابة البيئية لدولة الكويت (eMISK (ضمن مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية (ESRI (المقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

الوفيات:

2005 - وفاة مراد يوسف بھبھاني أحد أبرز رجال الأعمال الكويتيين. من أوائل من حصل على وكالات تجارية عالمية شملت أجھزة التكييف منذ الأربعينات ووكالات الساعات والسيارات.

منح منصب القنصل الفخري لسويسرا في الكويت لفترة تجاوزت 50 عاما.

ترأس مجلس إدارة البنك الأھلي الكويتي في الفترة من عام 1986 إلى 2003 وذلك عن عمر ناھز 86 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0