«الشؤون»: 13 من نزلاء الرعاية الإجتماعية يؤدون فريضة الحج هذا العام

كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الاداري الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة في وزارة الشؤون عبد العزيز المطيري عن وجود متابعة يومية من قبل مسؤولي الوزارة لوفد قطاع الرعاية في الحج للاطمئنان على اوضاعهم.


وأوضح المطيري في تصريح صحافي على هامش قيامه نيابة عن وزير الشؤون سعد الخراز بتقديم المعايدة لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية من مسنين وايتام واحداث ان 13 من نزلاء القطاع يؤدون فريضة الحج هذا العام بتبرع من الامانة العامة للاوقاف، كاشفا عن قيام قطاع الرعاية وجريا على العادة السنوية بنحر 20 ذبيحة مقدمة من الامانة العامة للاوقاف في كل من ادارة الحضانة العائلية و المسنين والاحداث.


و اكد على حرص الوزارة الدائم على مشاركة نزلاء الرعاية فرحة العيد وتقديم المعايدة في كل الاعياد مؤكدا على ان ابواب القطاع مفتوحة امام هيئات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات وفرق تطوعية خلال ايام العيد لمعايدة النزلاء وفق الضوابط والشروط وبالتنسيق مع مسؤولي القطاع.


وعن التوسع في خدمات المسنين اكد استمرار الادارة في اصدار بطاقة اولوية في وحدات الخدمات المتنقلة بكافة المحافظات لتسهيل انجاز الاجراءات لكبار السن. وعن اعفاء المسنين من الرسوم اوضح انه وفقا للقانون فان بطاقة اولوية هي لاعطاء المسن الاولوية في انجاز المعاملات وبطاقة معوز للاعفاء من الرسوم وشمول الاولوية الاعفاء تحتاج الى تعديل القانون، مؤكدا التزام جميع العاملين بالوزارة في البصمة بمختلف المسميات الوظيفية وفق قرارت ديوان الخدمة المدنية.


بدوره قدم مدير ادارة التوعية والارشاد جاسم الحمود التهاني للجميع، موضحا ان ادارة التوعية والارشاد تحرص على مشاركة نزلاء الرعاية الاجتماعية في كافة الشعائر الدينية ومشاركة النزلاء بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف في شعيرة النحر.


من جانبه، اوضح مدير ادارة الانشطة والاعلام بقطاع الرعاية عبد اللطيف البلوشي ان الادارة خصصت برنامجا متكاملا خلال عيد الاضحى المبارك من توزيع المعايدة الى استقبال عدد من جمعيات النفع العام والعديد من الانشطة الترفيهية.


من ناحيتها، قالت مديرة ادارة الحضانة العائلية بالانابة ايمان العنزي انه جرياً على العادة بكافة الاعياد وضعت الادارة برنامجا خاصا للابناء استهل صبيحة اليوم بتأدية ابناء دار الطفولة صلاة العيد في مسجد قطاع الرعاية الاجتماعية ومن ثم تلقي المعايدة من ممثل الوزير وكيل القطاع بالانابة عبدالعزيز المطيري بحضور مسؤولي القطاع في الصالة متعددة الاغراض.


في السياق ذاته، قالت مديرة ادارة الاحداث بالانابة وزنة العنزي اعداد برنامج خاص لنزلاء الادارة يبدأ مع تأدية صلاة العيد ونحر الاضاحي و استقبال اولياء الامور والاسر لقضاء اوقت مع ابنائهم خلال ايام العيد والعديد من الانشطة الترفيهية داخل الدور.

أضف تعليقك

تعليقات  0