عمر الطبطبائي: ندعم الإجراءات الإصلاحية في القطاع النفطي

قال النائب عمر الطبطبائي إن قطاع النفط من القطاعات الحيوية التي تستحق الدعم النيابي ومد يد التعاون إلى وزير النفط د. خالد الفاضل ليتمكن من معالجة السلبيات التي خلفتها الإدارة السابقة.

وأوضح الطبطبائي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن القيادة الجديدة تحمل ملفًّا ثقيلًا وتحتاج إلى الدعم للحفاظ على الأموال العامة في الكويت وخارجها.

واعتبر أن المشاكل العديدة المحيطة بمصفاة فيتنام تدل على أن هناك فسادًا إداريًّا في القطاع النفطي مطالبًا وزير النفط د. خالد الفاضل والقيادات النفطية الحالية باتخاذ خطوات جادة لإصلاح القطاع ومحاربة أوجه الفساد الموجودة.

وقال الطبطبائي إنه أول من أثار هذه المشكلة من خلال الاستجواب الذي تقدم به بمشاركة النائب عبدالوهاب البابطين والموجه إلى الوزير السابق بخيت الرشيدي حيث كانت قضية فيتنام أحد المحاور الرئيسية به.

وبين أنه في عهد الوزير الحالي حصل على إجابات عن أسئلته البرلمانية تتميز بالشفافية وتوضح الحقائق التي تدين القطاع وتكشف أوجه الفساد به، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على تلك الإجابات الواضحة حينما توجه بها في السابق.

وقال إن الإدارة الحالية للقطاع النفطي اتخذت بعض الإجراءات الإصلاحية تجاه مصفاة فيتنام، لا سيما التأمين الصحي الثاني لعدد من القيادات استفادوا فيها مع زوجاتهم وتم منحهم استثناءات دون علم القطاع النفطي بما يعد اعتداء على الأموال العامة.

وتوجه الطبطبائي بالشكر إلى الوزير الفاضل وقيادات الوزارة التي تعمل على محاربة الفساد داخل القطاع النفطي.

أضف تعليقك

تعليقات  0