«أمازون»: «عيادة صحية افتراضية» توفر الاستشارات الطبية والأدوية والوصفات الطبية عبر الانترنت

أطلقت أمازون عيادتها الصحية الافتراضية ، والتي أطلقت عليها اسم أمازون كير Amazon Care ، للعاملين وأسرهم الذين يعيشون في مدينة سياتل الأمريكية.


نظام أمازون يقدم مزيجًا من التطبيب عن بُعد والزيارات المنزلية.


كما قامت الشركة بالتسويق لنظامها الصحي كأحد المميظات التي يستفيد منها الموظفين كما يتم تجريبها حالياً لموظفي الشركة المسجلين في خطة التأمين الصحي في شركة أمازون حيث سيكون الموظفون قادرين على الوصول إلى الأطباء أو الممرضات للحصول على الرعاية العاجلة ، والاستشارات الصحية الوقائية وخدمات الصحة الجنسية ، مثل اختبار الأمراض المنقولة جنسياً.


كما سيكون الموظفون قادرين على محادثة الأطباء عبر تطبيق المراسلة واستشارات الفيديو والزيارات المنزلية. كما يمكن للموظفين أيضا طلب توصيل لتسليم الوصفات الخاصة بهم إلى المنزل أو المكتب.


النظام أطلق تجريبياً للموظفين امازون وأسرهم في منطقة سياتل فقط. ومع ذلك،هناك أكثر من 53،500 موظف من موظفي Amazon يعيشون في منطقة سياتل ، وفقًا لصحيفة سياتل تايمز.


تعتبر أمازون كير جزءًا من الاتجاه المتزايد لعمالقة التكنولوجيا الذين يبنون الخدمات الصحية لموظفيها.


في العام الماضي ، تعاونت Amazon مع شركة Berkshire Hathaway و JPMorgan Chase – التي يطلق عليها اسم Haven – والتي قالوا إنها ستستفيد من نطاقها وخبرتها المشتركة لتطوير حلول تقنية لتزويد الموظفين وعائلاتهم “برعاية صحية مبسطة وعالية الجودة وشفافة بتكلفة معقولة.


” وبنفس السياق ، كشفت شركة أبل أيضًا عن خطط لفتح عيادات صحية لموظفيها وعائلاتهم بالقرب من مقر الشركة في كاليفورنيا.


ستوفر العيادات ، التي تعمل تحت اسم AC Wellness Network ، “تجربة رعاية صحية مثل الكونسيرج” ، وفقًا لموقع العيادات.

أضف تعليقك

تعليقات  0