7 نصائح مفيدة لصحة جسمك

نصايح بسيطة ومفيدة لصحتك، فيما يلي ابرز فوائد الاعشاء للجسم:


1_ الزعتر? يحسن من أعراض التهاب القصبات الهوائيّة ، مثل الكحّة ، وارتفاع درجة الحرارة ، وزيادة إنتاج البلغم. 


2_ ‏مربى ‎التين من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، لذا ينصح تناوله للاعبي الرياضة، والنساء الحوامل، ومصابي فقر الدم والنحافة ‎.


‏3_ يُساعد ‎الفول على تكوين خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على قوة العظام، كما يُقوي جهاز المناعة، ويقي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة .


4_ ‏تناول ‎التمر مرتين كل يوم يخلصنا من مشاكل الإمساك ويخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة للجسم، ويساعد الجهاز الهضمي على تحسين عمله وتنشيطه. 


5_ ‏أكل كمية كبيرة من البروتين كاللحوم قبل النوم سيسبب لك الإرق والإرهاق وعدم الراحة ، وحاول تجنب تناولها قبل الخلود إلى النوم .


‏6_ يحتوي التين الشوكي « الصبر » على العديد من المعادن والفيتامينات ، وبالأخص الكالسيوم الذي يساعد على تطور وحماية العظام ، بالإضافة إلى أنه مصدر رئيسي للدهون غير المشبعة ، ما يجعلها خيارا مثالياً لمن يرغب في فقدان الوزن.


‏7_ ينصح الكثير من الخبراء بتناول مشروب ‎القرنفل الساخن للقضاء على آلام الصداع وإجهاد العمل ، وبالأخص مشاكل الصداع النصفي ، وعلاج التهاب الجيوب الأنفية ، ويريح الجسم من القلق والتوتر والإجهاد ، كما أنه يعمل بمثابة مضاد للبكتيريا ومقاوم لمشاكل الجهاز التنفسي الموسمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0