المحاسبة: مقترح كويتي لدواوين المراقبة الخليجية بشأن التنمية

قال رئيس ديوان المحاسبة بالانابة الكويتي عادل الصرعاوي اليوم الخميس ان الكويت تقدمت باقتراح خاص بدور دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي في متابعة مشاريع التنمية المستدامة.


واضاف الصرعاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش مشاركتھ في الاجتماع ال16 لرؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي بمسقط ان اقتراح الكويت في موضوع نشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على اھداف التنمية المستدامة ينطلق من انھا اصبحت التزامات حكومية وفقا لاتفاقية الامم المتحدة.


واوضح ان ذلك المقترح نال اھتماما كبيرا من خلال اتخاذ الاجراءات التنفيذية الخاصة بھ ونشر التوعية باھداف التنمية المستدامة وتھيئة الاجھزة العليا لكيفية التدقيق على تلك الاھداف.


وذكر ان الكويت تقدمت كذلك بمقترح يتعلق باستضافة برنامج تدريبي العام المقبل والذي يتناول "اھداف التنمية المستدامة".


واشار الى تصديق الاجتماع على مقترح الكويت في مجال الرقابة المشتركة والتي تتعلق بثلاثة جوانب ھي الربط الكھربائي ومعالجة النفايات الصلبة والتغيير المناخي.


وبين الصرعاوي ان الاجتماع ركز على تنمية قدرات العاملين في الاجھزة الرقابية الخليجية لمواكبة اخر المستجدات التي تسھم في دفع العمل الخليجي المشترك الى الامام.


وصدق الاجتماع ايضا على مقترح عماني يتناول اعادة دراسة الادلة المشتركة والتي سبق ان صدرت من الاجھزة العليا للرقابة والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي والذي يھدف الى مواكبة اخر التطورات التي طرأت في ھذا المجال



أضف تعليقك

تعليقات  0