الجارالله: الكويت رشحت الدكتور الحجرف لأمانة "مجلس التعاون"

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله ان الكويت اخطرت دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس بترشيح وزير المالية الدكتور نايف الحجرف لمنصب امين عام مجلس التعاون.


واضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على ھامش حضوره الحفل الذي نظمتھ السفارة الالمانية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادھا الوطني "نأمل في ان تتخذ القمة الخليجية المقبلة قرارا باعتماد تعيين الدكتور نايف الحجرف امينا عاما للمجلس".


واكد حرص الكويت على مسيرة (مجلس التعاون) والدفع بھ للحفاظ على مكتسباتھ وانجازاتھ ومواصلتھا معربا عن ثقتھا الكبيرة في قدرة الحجرف على القيام بتلك المھمة والارتقاء بدور مجلس التعاون الى ما يحقق آمال وتطلعات ابناء دول المجلس.


وتابع الجارالله انھ "عندما نتحدث عن الدكتور نايف الحجرف فإننا نتحدث عن رؤية اقتصادية وفي اعتقادي فإن مجلس التعاون الخليجي في امس الحاجة لھذه الرؤية الاقتصادية".


وحول تحديد موعد القمة الخليجية المقبلة اكد الجارالله ان "المشاورات لا تزال قائمة حول تحديد الموعد النھائي بالتنسيق مع الأشقاء".


وبشأن ما اثير عن قيام الكويت بنقل رسالة ايرانية الى السعودية والبحرين تتعلق بالاوضاع في منطقة الخليج قال الجارالله ان "الكويت نقلت بالفعل للاشقاء تلك الرسائل.. وحتى الان لم تتبلور اي اجابات تتعلق بھذا الموضوع".

أضف تعليقك

تعليقات  0