ديوان المحاسبة: حريصون على رفع اداء وصقل مهارات العاملين

قال نائب رئيس ديوان المحاسبة الكويتي عادل الصرعاوي اليوم الأربعاء ان الديوان حريص على صقل مهارات المدققين العاملين فيه ورفع ادائهم باحدث اساليب التدقيق المعتمدة على ثورة تكنولوجيا المعلومات.


واضاف الصرعاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في المؤتمر الثامن لرؤساء التدقيق الداخلي ان ديوان المحاسبة شارك في المؤتمر للاطلاع على اخر التطورات الحاصلة في مجال التدقيق الداخلي والمراقبة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة مؤكدا ان مجال التدقيق يشهد تطورا لم يسبق له مثيل بسبب ثورة تكنولوجيا المعلومات التي يشهدها العالم.


واضاف ان من اهم تطلعات ديوان المحاسبة الكويتي حاليا هو رفع اداء المدققين الكويتيين لمجاراة ما يحصل من تقدم في هذا المجال "ولذلك مهمتنا اليوم هو نقل الخبرات التي اطلعنا عليها في هذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات الى كوادرنا الطموحة".


وبين الصرعاوي ان ديوان المحاسبة يعول على جانب التدريب المهني في رفع جودة العاملين في اعداد تقارير المراقبة والتدقيق الداخلي من خلال ادخال عنصر التكنولوجيا وتحليل البيانات الضخمة كركن اساسي يجب على المدقق التعرف عليه والاستفادة منه" لذلك لا يألو الديوان جهدا في اشراك كوادره باهم الدورات التدريبية والورش الفنية سواء في الكويت او خارجها".


واشار الى ان المؤتمر استعرض عدة تحديات تواجه التدقيق الداخلي لاسيما كيفية حماية المعلومات الخاصة من الهجمات الإلكترونية وكيفية بناء منظومة متكاملة للأمن السيبراني داخل مؤسسات التدقيق الداخلي من خلال أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


وأوضح ان هناك تحديا يواجه ديوان المحاسبة وهو تسخير التكنولوجيا الحديثة في اعمال التدقيق التي يقوم بها وتنمية قدرات العاملين في أجهزة الرقابة التابعة له في ظل وجود البيانات الضخمة والقدرة على تحليلها.


وتابع "خطونا خطوات مهمة في تدريب المدققين على استخدام الأدوات التكنولوجية الرقابية الحديثة من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية مع عدة جهات عالمية ذات صلة".


وناقش المؤتمر الثامن لرؤساء التدقيق الداخلي الذي تستضيفه جمعية المدققين الداخليين الإماراتية تحت عنوان (التكنولوجيا واعادة تعريف التدقيق الداخلي) قضايا مثل مستقبل التدقيق الداخلي وآداب التدقيق الداخلي وبرامج الامتثال المهني إضافة إلى (تحديات الامن السيبراني بمشاركة عدد من خبراء التدقيق حول العالم.


ويرافق الصرعاوي في المؤتمر وفد من الديوان يضم مدقق مشارك راحيل المرعي ومنسق اعلام مريم العتيبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0